6ArH Community

نسخة كاملة : ازرار مفاتيح مميزة
أنت حالياً تتصفح نسخة خفيفة من المنتدى . مشاهدة نسخة كاملة مع جميع الأشكال الجمالية .
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
مفاتيح مميزة


لبعض المفاتيح وظائف خاصة ربما تجهلها.


إقتباس :- المفتاح Tab - يتنقل بين العناصر بخمسة أحرف حسب المهمة
- المفتاح Shift - عندما تضغط على هذا المفتاح في نفس الوقت مع مفتاح حرف يتنج عن ذلك أحرف كبيرة. في الحالة التي يكون فيها المفتاح لا يحمل أي حرف ينتج عن ذلك الرمز الموجود في الجهة العلية للمفتاح.
- المفتاح Alt Gr - يستعمل على لوحات مفاتيح دولية قصد الحصول على مفاتيح حاملة لرموز و حروف خاصة. يكون هذا على المفاتيح الحاملة لأكثر من رمزين. اضغط على Alt Gr و على مفتاح آخر في نفس الوقت و ينتج عن ذلك الرمز الذي يظهر في أسفل يمين المفتاح.
- المفتاح Ctrl - بالضغط على هذا المفتاح يمكن تحديد عدة عناصر في نفس الوقت. و يستعمل هذا المفتاح أيضًا في عدة اختصارات للوحة المفاتيح.
- المفتاح Scroll Lock - كان يستعمل من قبل للتنقل في صفحة عوض استعمال المؤشر للتنقل سطر بسطر. أما في أيامنا هذه أصبح الناس يستعملون شريط التمرير الموجود على الشاشة و عليه أصبح هذا المفتاح غير مستعمل تمامًا و العديد من البرامج لا تسمح باستعماله.
- المفتاح Insert - بالضغط على هذا المفتاح تنتقل بين نمطين من الكتابة. فالنمط الأول تظهر الكتابة قبل المؤشر الذي يدفع بالنص الذي يأتي بعده إلى اليسار. أما في النمط الثاني، فالنص الذي تكتب يعوض على التوالي أي نص موجود على يسار المؤشر.
- المفتاح Num Lock - عندما تضغط على هذا المفتاح تصبح مفاتيح الأرقام نشطة. وعندما لا تضغط على هذا المفتاح تكون الأسهم و الرموز الخاصة هي التي ستعمل. تمثل لوحة المفاتيح الرقمية مجموعة ًمن المفاتيح تشبه إلى حد ما اللوحة الرقمية للهاتف نجدها على يمين لوحة المفاتيح. أما في الحاسوب المنقول نجد المفاتيح الرقمية مع المفاتيح الأخرى. فهي غالباً ما تكون في الجهة السفلية للمفاتيح التي تمثل في نفس الوقت رموزًا أخرى.
- المفتاح Caps Lock - عندما تضغط على هذا المفتاح يمكن كتابة الحروف الكبيرة بصفة متواصلة دون أن تستعمل المفتاح Shift في نفس الوقت. و إذا أردت العودة إلى الحروف الصغيرة اضغط من جديد على Caps Lock .عليك استعمال هذا المفتاح عوضًا عن Shift إذا أردت أن تكتب حرفين كبيرين على التوالي. هذا المفتاح لا يعني الأرقام و لا الرموز الخاصة.
- المفتاح Print Screen - تتمكن بالضغط على هذا المفتاح من التقاط صورة للشاشة بأكملها.