6ArH Community

نسخة كاملة : معلومات مثيرة عن حيوان الماعز
أنت حالياً تتصفح نسخة خفيفة من المنتدى . مشاهدة نسخة كاملة مع جميع الأشكال الجمالية .
حيوان الماعز يعتبر واحد من أقدم الحيوانات المستأنسة في التاريخ، وهو من الحيوانات الثديية ذات الحوافر، ويمكنك التعرف عليه بسهولة من خلال القرون الكبيرة واللحية المميزة، كما أن الماعز حيوان متسلق ماهر بسبب قدرته المذهلة على صعود الارتفاعات شديدة الإنحدار، ويقوم حيوان الماعز بتوفير الحليب، واللحوم، والجلود، والألياف أيضا للبشر، وهناك الكثير من أنواع الماعز في العالم، وفي مقالتنا سوف نتناول تاريخ الماعز، وأهم سلوكه في البرية وعندما يكون مستأنسا، ولكن هل الماعز يعتبر من الحيوانات المهددة بخطر الإنقراض؟ وما هي التهديدات التي تواجهه؟ تابعونا.

حقائق لا تصدق عن الماعز

* تم تدجين هذه الحيوانات في الأصل منذ حوالي 10000 عام من أجل لحومها وحليبها وشعرها، وهناك ما يقرب من 200 إلى 300 سلالة متميزة من الماعز المستأنسة حية في العالم اليوم بكل أنواع السمات والتكيفات المختلفة، ومع ذلك، على الرغم من كون الماعز واحد من أقدم الحيوانات المستأنسة، فإنه سيعود سريعا إلى النوع الوحشي إذا تم إطلاقها في البرية.

* الماعز الدمشقي، سلالة مستأنسة نشأت من دمشق القريبة، عاصمة سوريا، ويشتهر برأسه المشوه ذو المظهر الغريب، ولكن في الواقع، الماعز الدمشقي منتج ممتاز للحليب واللحوم.

* تعد هذه الحيوانات واحدة من الأضاحي الشائعة للإحتفالات الدينية لدى المسلمين في جميع أنحاء العالم.

* الماعز مناسب تماما للظروف غير المضيفة، حيث يمكنهم البقاء على قيد الحياة لفترة طويلة على طعام قليل فقط.
موضوع مفيد
(02-03-2024, 06:51 PM)_Ammar كتب : [ -> ]موضوع مفيد

حياك الله
معلومات حلوة جدا اول مرة اعرفها استمر
ولله توي ادري بلمعلومه ذي يرجل
(04-03-2024, 10:10 PM)Coaster كتب : [ -> ]ولله توي ادري بلمعلومه ذي يرجل

نورت اخي