6ArH Community

نسخة كاملة : توخيل مثمنا دور البدلاء: لن نحقق أهدافنا ب11 لاعبا فقط
أنت حالياً تتصفح نسخة خفيفة من المنتدى . مشاهدة نسخة كاملة مع جميع الأشكال الجمالية .
أقر توماس توخيل مدرب بايرن ميونخ، بصعوبة انتصار فريقه على مضيفه كوبنهاجن (2-1)، اليوم الثلاثاء، في ثاني جولات دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

الفريق البافاري حافظ على صدارة المجموعة الأولى بوصوله للنقطة السادسة بعدما قلب تأخره بهدف إلى فوز ثمين.

وخلال تصريحات لشبكة "أمازون برايم" بعد المباراة، قال المدرب الألماني "كانت مباراة صعبة للغاية، خاصة أنهم دافعوا بشكل مترابط وجعلوا المهمة صعبة علينا في كسر تكتلهم".

وأضاف "لقد سيطرنا على المباراة ولم نمنحهم فرصة تهديدنا، لذا كان صعبا علينا استقبال هدف من أول فرصة لهم في الشوط الثاني، وهو ما جعل الأمور أكثر صعوبة، لهذا قلب النتيجة يؤكد مدى جودة الأداء".

وأثنى توخيل على التأثير الإيجابي للاعبه توماس مولر بمجرد مشاركته كبديل في الدقيقة 77، قبل أن يصنع هدف الانتصار لزميله ماتيس تيل.

وقال مدرب بايرن عن لاعبه المخضرم: "لقد كان واضحا عليه مدى تعطشه عند نزوله ورغبته في المساعدة، لقد لعب دورا بالغا في الفوز رفقة جوريتسكا وتيل بعدما جلبوا الكثير من الحيوية والخطورة بمجرد مشاركتهم".

وأكد توخيل أن فريقه بحاجة دائما لتأثير البدلاء مثلما حدث الليلة، قائلا "لا يمكننا تحقيق أهدافنا ب11 لاعبا فقط، وتبديلات اليوم الثلاثة تأخرت بضع دقائق، لأنني كنت أنوي الدفع بهم قبل معادلة موسيالا للنتيجة".

وكاد كوبنهاجن أن يسجل التعادل في الوقت القاتل بعدما ارتطمت الكرة في قدم تشوبو موتينج، وكانت في طريقها للشباك لولا تألق الحارس زفن أولريتش، الذي أخرجها ببراعة قبل تجاوز خط المرمى.

وعن ذلك، قال توخيل: "زفن لعب دوره، وهذا ما يصنعه فارق الجودة في المستويات العالية إلى جانب العمل الجماعي".

وأتم: "كوبنهاجن لم يكن لديه ما يخسره في النهاية، وكانوا قريبين من تسجيل هدف عكسي، لكن زفن تصدى للكرة بشكل رائع، وهذا أمر قابل للحدوث دائما".
كفو عاش